مصر ... ممر التنمية و التعمير

معا من أجل تحقيق حلم مصر ... ممر التنمية و التعمير
 
مـــــمـــــرمـــــمـــــر  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
من نحن ؟
منتدى ممر التنمية و التعمير تأسس عام 2008 بهدف جمع و توثيق كافة المعلومات المتوفرة حول مشروع ممر التنمية و التعمير والمشروعات المتعلقة به و بهدف توعية اكبر عدد من الشباب بالمشروع و عرض طرق مختلفة للمساهمة في تنفيذه كما بهدف المنتدى الى تعريف الشباب بكنوز مصر الحقيقية و ثرواتها و الضغط على الحكومة من اجل تنفيذ مشروع ممر التنمية و التعمير ... الموقع ليس موقعا حكوميا وليس له أي علاقة بأي من المنظمات الحكومية أو الخاصة و انما تم تأسيسه بمجهود فردي تماما بواسطة مجموعة من المعماريين المخلصين لمصر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Relpax Imitrex Cost
الخميس 4 أغسطس 2011 - 3:33 من طرف زائر

» Can anybody help me with my itunes problem?
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 2:21 من طرف زائر

» Caffeine First Trimester
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 0:16 من طرف زائر

» omni online casino
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 16:42 من طرف زائر

» high potency fish oil
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 10:25 من طرف زائر

» what happened to facebook ryt now? :((..it doesnt show the whole website layout..?
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 5:14 من طرف زائر

» Bikes For Sale Cheap
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 4:35 من طرف زائر

» مèيهêîëîمèے ٌàيàٍîًèé
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 0:56 من طرف زائر

» Problems Sleep Hallucinations
السبت 30 يوليو 2011 - 18:08 من طرف زائر

» When the first Whirlpool Duet album was released in December 2001 came as a surprise to the public
السبت 30 يوليو 2011 - 9:12 من طرف زائر

» how to get backlinks backlinks services
الجمعة 29 يوليو 2011 - 19:58 من طرف زائر

» دًîنâèوهيèه يهèçلهويî
الجمعة 29 يوليو 2011 - 16:45 من طرف زائر

سجل و شارك
منتدى ممر التنمية و التعمير يرحب بكم و نرجو منكم التسجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل و المــــشــــــــــــــــــــــــاركـــــــــــــــــة .. رأيكم قد يفيد المشروع بأكثر ما تتخيلوا فاحرصوا على المشاركة من أجل مستقبل أفضل لنا جميعا
فكرة المشروع
ما هو ممر التنمية و التعمير ؟؟؟يشمل مقترح ممر التنمية و التعمير على خمسة مكونات رئيسية هي 1-محور طولي للسير السريع بالمواصفات العالمية يبدأ بالقرب من العلمين و يستمر حتى حدود مصر الجنوبية بطول 1200 كيلومتر تقريبا 2- إثنى عشر محورا من الطرق العرضية التي تربط الطريق الرئيسي بمراكز التجمع السكاني على طول مساره بطول كلي حوالي 1200 كيلومتر3- شريط سكة حديد للنقل السريع بموازاة الطريق الرئيسي4- أنبوب مياه من بحيرة ناصر جنوبا و حتى نهاية الطريق على ساحل البحر المتوسط لاستخدامات الانسان على طول المحور الطولي5- خط كهرباء يؤمن توفير الطاقة في مراحل المشروع الاولية لحين توفير مصادر الطاقة المتجددة للمشروعات الانمائية مستقبلا هذا هو اقتراح المشروع كما قدمه دكتور فاروق الباز و نحن نطمح للمزيد من الانجازات بطول الممر و نطالب بالتالي 1- منظومة من المفاعلات النووية السلمية لتوفير الطاقة 2- زراعة مساحات واسعة من الاراضي باستخدام مياه بحيرة ناصر في الجنوب " مشروع توشكى المتوقف" و في الشمال عن طريق تحلية مياه البحر 3- انشاء عدة جامعات اهلية بطول الممر لتوفير القاعدة العلمية التي ينطلق منها المشروع و كذلك لاعادة تأهيل المصريين للعمل في المجالات الاهم التي نحتاجها و هي الزراعة و البناء و التكنولوجيا 4- منظومة من الاقمار الصناعية العلمية و التي توفر لنا صور و دراسات حول اماكن المياه الجوفية و كافة الدراسات الاخرى التي يحتاجها المشروع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 156
 
Gaddar - 26
 
حسن البنا - 13
 
mai abd elsalam - 12
 
ahmed ezzat - 9
 
Marwa Saber Taha - 6
 
وائل قريطم - 5
 
basem salem - 5
 
EgyptianCondor - 4
 
أحمد فؤاد الافندى - 4
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الأحد 20 فبراير 2011 - 5:51

شاطر | 
 

 المدن المليونية -1- شرق بور سعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 156
العمر : 66
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: المدن المليونية -1- شرق بور سعيد   الإثنين 9 مارس 2009 - 5:26

الانتهاء من التصور النهائي لمدينة «بورسعيد المليونية»

كتب محمد هارون وأشرف فكري ٢٤/ ٩/ ٢٠٠٨

تنتهي اللجنة الوزارية للتخطيط العمراني برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف، الشهر القادم، من وضع التصور النهائي للمدينة المليونية الجديدة المزمع إقامتها في منطقة شرق بورسعيد، وفي الإطار نفسه، تستضيف مدينة بورسعيد، أكبر تجمع استثماري منتصف الشهر القادم، وذلك لعرض المخطط العام النهائي للميناء علي المستثمرين الأجانب والعرب والمصريين، وتحديد طريقة طرح مشروعات المخطط ورؤية وزارة النقل للميناء الذي يعتبر من أكبر الموانئ علي البحر المتوسط ويعد ليكون الميناء المحوري لتجارة الترانزيت بمنطقة البحر المتوسط.

وحدد المخطط النهائي لمنطقة شرق بورسعيد، حجم استثمارات مشروعات الميناء والمنطقة الصناعية بما يزيد علي ٨٠٠ مليار جنيه، وذلك في ظل الإقبال العالمي غير المسبوق علي الاستثمار في الميناء والمنطقة الصناعية.

وأكد محمد منصور، وزير النقل، أن المخطط العام لتطوير الميناء، يتضمن ٣ مراحل زمنية، حيث تقع المرحلة الأولي علي مساحة ١٢ كيلو متراً مربعاً ويبدأ العمل بها عام ٢٠١٠ وتستغرق ١٠ سنوات.

وأشار إلي أن المخطط يشمل إقامة محطات لتداول الحاويات والبضائع العامة والصب الجاف ومحطات لتموين السفن بالوقود، وتداول المنتجات البترولية ومنطقة خلفية للخدمات اللوجستية وخدمات التخزين، وسيتم طرح مشروعات هذه المرحلة مع بداية العام القادم، فيما تغطي المرحلتان الثانية والثالثة مساحة ٢٣ كيلو متراً مربعاً وتشمل إنشاء محطات للحاويات والصب السائل وتموين السفن والبضائع العامة.

وقال المهندس عمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن المخطط النهائي لمنطقة شرق بورسعيد، يتضمن إقامة مدينة «مليونية» قادرة علي جذب أكثر من ٨٠٠ ألف مواطن في المرحلة الأولي منها، علي أن تستوعب ١.٥ مليون ساكن جديد علي مساحة ٢٠ ألف متر مربع.

وأضاف عمرو عسل أن رئيس الوزراء شدد علي اللجنة الفنية المشكلة لوضع التصور العام للمدينة المليونية في شرق بورسعيد، أن تراعي تحقيق التكامل في التخطيط والتنفيذ للاستفادة بأقصي قدر ممكن من الموارد والإمكانات المتاحة ولضمان عدم التكرار أو حدوث أي تعارض أو تناقض.

وأشار إلي أن هذا المخطط يأتي في إطار خطة الحكومة لتوفير مدن جديدة تستوعب مليون نسمة في أربعة مواقع جديدة هي شرق بورسعيد وغرب مدينة السادات ومنطقة العلمين وغرب مدينة العياط.

وقال اللواء شيرين حسن، رئيس هيئة موانئ بورسعيد الأسبق، إن ميناء شرق بورسعيد سيكون قاطرة الاقتصاد المصري، ومن المتوقع أن يتداول ١٧ مليون حاوية بحلول عام ٢٠١٧، مشيراً إلي أن الميناء يستوعب أكثر من ٣ محطات حاويات.

وأكد أن الممر التنموي الحقيقي لمصر هو الممر المحيط بقناة السويس لما يتمتع به من موقع فريد عالمي لا يستطيع أحد في العالم أن ينافسنا فيه، مشيراً إلي أن أنشطة الخدمات البحرية واللوجستية وتموين السفن وصيانة وإصلاح السفن وخدمات القيمة المضافة والصناعات التجميعية والتوزيعية وغيرها كانت غائبة عن مصر رغم أنها أقدر دولة في العالم علي تنفيذ مثل هذه المشروعات نظراً لموقعها الفريد.

وقال د. أيمن الحفناوي، نائب رئيس هيئة التخطيط العمراني أن المدينة السكنية والصناعية الجديدة ستوازي مدينة بورسعيد الحالية من حيث السكان والمساحة وربما تزيد عنها، وستمثل ممر التنمية لمحافظتي سيناء، خاصة أن المدينة تتضمن مشروعات زراعية وصناعية ونقلية وسياحية تتطلب عشرات الآلاف من العمالة.

يقام مشروع تنمية شرق بورسعيد علي مساحة ١٢٣ كيلومترا مربعا، منها ٣٥ كيلومترا مربعا مخصصة لميناء شرق بورسعيد، و٨٧ كيلومترا مربعا للمنطقة الصناعية المجاورة له.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org
Gaddar
مشترك مبادر
مشترك مبادر


ذكر عدد الرسائل : 26
العمر : 36
رقم العضوية : 44
الموقع : http://masr4us.7olm.org/forum.htm
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: المدن المليونية -1- شرق بور سعيد   الإثنين 9 مارس 2009 - 8:43

هما سكان بورسعيد كام مليون؟

وبالمرة سكان المدينة المهجورة ... قصدي مدينة السادات Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org/forum.htm
 
المدن المليونية -1- شرق بور سعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر ... ممر التنمية و التعمير :: معهد د/فاروق الباز للتكنولوجيا-
انتقل الى: