مصر ... ممر التنمية و التعمير

معا من أجل تحقيق حلم مصر ... ممر التنمية و التعمير
 
مـــــمـــــرمـــــمـــــر  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
من نحن ؟
منتدى ممر التنمية و التعمير تأسس عام 2008 بهدف جمع و توثيق كافة المعلومات المتوفرة حول مشروع ممر التنمية و التعمير والمشروعات المتعلقة به و بهدف توعية اكبر عدد من الشباب بالمشروع و عرض طرق مختلفة للمساهمة في تنفيذه كما بهدف المنتدى الى تعريف الشباب بكنوز مصر الحقيقية و ثرواتها و الضغط على الحكومة من اجل تنفيذ مشروع ممر التنمية و التعمير ... الموقع ليس موقعا حكوميا وليس له أي علاقة بأي من المنظمات الحكومية أو الخاصة و انما تم تأسيسه بمجهود فردي تماما بواسطة مجموعة من المعماريين المخلصين لمصر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Relpax Imitrex Cost
الخميس 4 أغسطس 2011 - 3:33 من طرف زائر

» Can anybody help me with my itunes problem?
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 2:21 من طرف زائر

» Caffeine First Trimester
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 0:16 من طرف زائر

» omni online casino
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 16:42 من طرف زائر

» high potency fish oil
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 10:25 من طرف زائر

» what happened to facebook ryt now? :((..it doesnt show the whole website layout..?
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 5:14 من طرف زائر

» Bikes For Sale Cheap
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 4:35 من طرف زائر

» مèيهêîëîمèے ٌàيàٍîًèé
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 0:56 من طرف زائر

» Problems Sleep Hallucinations
السبت 30 يوليو 2011 - 18:08 من طرف زائر

» When the first Whirlpool Duet album was released in December 2001 came as a surprise to the public
السبت 30 يوليو 2011 - 9:12 من طرف زائر

» how to get backlinks backlinks services
الجمعة 29 يوليو 2011 - 19:58 من طرف زائر

» دًîنâèوهيèه يهèçلهويî
الجمعة 29 يوليو 2011 - 16:45 من طرف زائر

سجل و شارك
منتدى ممر التنمية و التعمير يرحب بكم و نرجو منكم التسجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل و المــــشــــــــــــــــــــــــاركـــــــــــــــــة .. رأيكم قد يفيد المشروع بأكثر ما تتخيلوا فاحرصوا على المشاركة من أجل مستقبل أفضل لنا جميعا
فكرة المشروع
ما هو ممر التنمية و التعمير ؟؟؟يشمل مقترح ممر التنمية و التعمير على خمسة مكونات رئيسية هي 1-محور طولي للسير السريع بالمواصفات العالمية يبدأ بالقرب من العلمين و يستمر حتى حدود مصر الجنوبية بطول 1200 كيلومتر تقريبا 2- إثنى عشر محورا من الطرق العرضية التي تربط الطريق الرئيسي بمراكز التجمع السكاني على طول مساره بطول كلي حوالي 1200 كيلومتر3- شريط سكة حديد للنقل السريع بموازاة الطريق الرئيسي4- أنبوب مياه من بحيرة ناصر جنوبا و حتى نهاية الطريق على ساحل البحر المتوسط لاستخدامات الانسان على طول المحور الطولي5- خط كهرباء يؤمن توفير الطاقة في مراحل المشروع الاولية لحين توفير مصادر الطاقة المتجددة للمشروعات الانمائية مستقبلا هذا هو اقتراح المشروع كما قدمه دكتور فاروق الباز و نحن نطمح للمزيد من الانجازات بطول الممر و نطالب بالتالي 1- منظومة من المفاعلات النووية السلمية لتوفير الطاقة 2- زراعة مساحات واسعة من الاراضي باستخدام مياه بحيرة ناصر في الجنوب " مشروع توشكى المتوقف" و في الشمال عن طريق تحلية مياه البحر 3- انشاء عدة جامعات اهلية بطول الممر لتوفير القاعدة العلمية التي ينطلق منها المشروع و كذلك لاعادة تأهيل المصريين للعمل في المجالات الاهم التي نحتاجها و هي الزراعة و البناء و التكنولوجيا 4- منظومة من الاقمار الصناعية العلمية و التي توفر لنا صور و دراسات حول اماكن المياه الجوفية و كافة الدراسات الاخرى التي يحتاجها المشروع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 156
 
Gaddar - 26
 
حسن البنا - 13
 
mai abd elsalam - 12
 
ahmed ezzat - 9
 
Marwa Saber Taha - 6
 
وائل قريطم - 5
 
basem salem - 5
 
EgyptianCondor - 4
 
أحمد فؤاد الافندى - 4
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الأحد 20 فبراير 2011 - 5:51

شاطر | 
 

 علمائنا و علماؤهم .. من يملك كنز يجهل قيمته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 156
العمر : 66
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: علمائنا و علماؤهم .. من يملك كنز يجهل قيمته   الإثنين 9 مارس 2009 - 3:55

كتب أحمد المسلماني في المصري اليوم بتاريخ 09-03-2009
قال لى الأمير الحسن بن طلال: لقد أصبحت الأعباء أكبر مما نحتمل، وصارت التحديات أكبر مما نستطيع.. ولاأزال أرى صعوبة أن تتقدم أى دولة عربية على حدة، وما لم نواجه المستقبل معاً سنُهزم جميعاً.

■ كنت فى صحبة العالم الكبير الدكتور أحمد زويل فى زيارة إلى المملكة الأردنية وفرنسا، وقد التقيت الأمير الحسن فى منزل السفير المصرى عمرو أبوالعطا، الذى أقام حفل عشاء على شرف العالم الكبير، واستمعت على مدار الرحلة إلى آراء فى العلم والسياسة.. عن الأردن وعما حولها.. وكان ممن استمعت إليهم الأميرة سمية بنت الحسن وعدد من المثقفين والوزراء.

وفى باريس عرّفنى د. أحمد زويل على السيد «كوشيرو ماتسورا»، مدير عام منظمة اليونسكو، وعلى بارزين آخرين.

كان سؤال النهضة حاضراً فى باريس: لماذا بقى العرب هناك وأصبح العالم كله هنا؟ وما هذه السماوات التى تفصل بيننا وبينهم؟

جاء تقدير د. زويل أن هذه السماوات ـ على اتساعها ـ كانت تفصل الغرب الأوروبى عن الشرق الآسيوى، وكان الأمريكيون يسخرون من اليابانيين، ولا يلقون بالاً بكل القارة الآسيوية.. لكن هذه السماوات خمدت كثيراً وتكسّر الفارق بين الشرق والغرب، وصعدت اليابان ووراءها الصين وكوريا وتايوان وماليزيا، وكثير من هذه الدول كان فى وضع أكثر سوءاً من العالم العربى.. لكنها الإرادة الوطنية.

وفى عمان، حكى لنا د. زويل عن رحلة قام بها ملك ماليزيا من أجل إقناع عالم ماليزى بالعودة إلى بلاده، وعن رحلة وزير التعليم العالى فى كوريا إلى أمريكا لإقناع العلماء الكوريين بالعودة إلى بلادهم، وعن الحكومة التايوانية التى جعلت اهتمامها الأكبر ذات يوم هو إقناع العالم التايوانى «يوان لى»، الحائز على جائزة نوبل فى الكيمياء عام ١٩٨٦، بالعودة إلى وطنه.

وقد سأل رئيس الوزراء الأردنى الأسبق أحمد اللوزى، الذى تولى رئاسة الحكومة عام ١٩٦٤ عن أسباب نجاح «مفاوضات العودة» هذه، وشرح لنا د. زويل كيفية تهيئة البلدان الآسيوية لاستقبال علمائها، وعن تلك الضمانات العلمية والمالية وتلك الرعاية الرسمية العليا لمشروعاتهم.. وهو ما جعل العالم التايوانى «يوان لى» يقيم مركزاً عالمياً، نجح فى استقطاب خمسين عالماً تايوانياً من الغرب إلى بلادهم.. إن إدراك العلماء الآسيويين لما ينتظرهم من معالم مشروع وطنى حقيقى وجاد كان الدافع الرئيسى لعودة المهاجرين العلميين من الغرب إلى الشرق..

وقد سألت د. زويل بعد محاضرة ألقاها فى باريس عن العرب الذين يعملون معه.. قال لى: كان معى ولايزال معى باحثون مصريون وعرب.. ومن بين الذين يعملون معى الآن باحث بارع من جامعة أسيوط هو «عمر محمد».. لكنهم حاسمون تماماً.. إنهم لن يعودوا، لأنهم لن يجدوا ما يجده الآسيويون حين يعودون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org
 
علمائنا و علماؤهم .. من يملك كنز يجهل قيمته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر ... ممر التنمية و التعمير :: معهد د/فاروق الباز للتكنولوجيا-
انتقل الى: