مصر ... ممر التنمية و التعمير

معا من أجل تحقيق حلم مصر ... ممر التنمية و التعمير
 
مـــــمـــــرمـــــمـــــر  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
من نحن ؟
منتدى ممر التنمية و التعمير تأسس عام 2008 بهدف جمع و توثيق كافة المعلومات المتوفرة حول مشروع ممر التنمية و التعمير والمشروعات المتعلقة به و بهدف توعية اكبر عدد من الشباب بالمشروع و عرض طرق مختلفة للمساهمة في تنفيذه كما بهدف المنتدى الى تعريف الشباب بكنوز مصر الحقيقية و ثرواتها و الضغط على الحكومة من اجل تنفيذ مشروع ممر التنمية و التعمير ... الموقع ليس موقعا حكوميا وليس له أي علاقة بأي من المنظمات الحكومية أو الخاصة و انما تم تأسيسه بمجهود فردي تماما بواسطة مجموعة من المعماريين المخلصين لمصر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Relpax Imitrex Cost
الخميس 4 أغسطس 2011 - 3:33 من طرف زائر

» Can anybody help me with my itunes problem?
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 2:21 من طرف زائر

» Caffeine First Trimester
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 0:16 من طرف زائر

» omni online casino
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 16:42 من طرف زائر

» high potency fish oil
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 10:25 من طرف زائر

» what happened to facebook ryt now? :((..it doesnt show the whole website layout..?
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 5:14 من طرف زائر

» Bikes For Sale Cheap
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 4:35 من طرف زائر

» مèيهêîëîمèے ٌàيàٍîًèé
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 0:56 من طرف زائر

» Problems Sleep Hallucinations
السبت 30 يوليو 2011 - 18:08 من طرف زائر

» When the first Whirlpool Duet album was released in December 2001 came as a surprise to the public
السبت 30 يوليو 2011 - 9:12 من طرف زائر

» how to get backlinks backlinks services
الجمعة 29 يوليو 2011 - 19:58 من طرف زائر

» دًîنâèوهيèه يهèçلهويî
الجمعة 29 يوليو 2011 - 16:45 من طرف زائر

سجل و شارك
منتدى ممر التنمية و التعمير يرحب بكم و نرجو منكم التسجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل و المــــشــــــــــــــــــــــــاركـــــــــــــــــة .. رأيكم قد يفيد المشروع بأكثر ما تتخيلوا فاحرصوا على المشاركة من أجل مستقبل أفضل لنا جميعا
فكرة المشروع
ما هو ممر التنمية و التعمير ؟؟؟يشمل مقترح ممر التنمية و التعمير على خمسة مكونات رئيسية هي 1-محور طولي للسير السريع بالمواصفات العالمية يبدأ بالقرب من العلمين و يستمر حتى حدود مصر الجنوبية بطول 1200 كيلومتر تقريبا 2- إثنى عشر محورا من الطرق العرضية التي تربط الطريق الرئيسي بمراكز التجمع السكاني على طول مساره بطول كلي حوالي 1200 كيلومتر3- شريط سكة حديد للنقل السريع بموازاة الطريق الرئيسي4- أنبوب مياه من بحيرة ناصر جنوبا و حتى نهاية الطريق على ساحل البحر المتوسط لاستخدامات الانسان على طول المحور الطولي5- خط كهرباء يؤمن توفير الطاقة في مراحل المشروع الاولية لحين توفير مصادر الطاقة المتجددة للمشروعات الانمائية مستقبلا هذا هو اقتراح المشروع كما قدمه دكتور فاروق الباز و نحن نطمح للمزيد من الانجازات بطول الممر و نطالب بالتالي 1- منظومة من المفاعلات النووية السلمية لتوفير الطاقة 2- زراعة مساحات واسعة من الاراضي باستخدام مياه بحيرة ناصر في الجنوب " مشروع توشكى المتوقف" و في الشمال عن طريق تحلية مياه البحر 3- انشاء عدة جامعات اهلية بطول الممر لتوفير القاعدة العلمية التي ينطلق منها المشروع و كذلك لاعادة تأهيل المصريين للعمل في المجالات الاهم التي نحتاجها و هي الزراعة و البناء و التكنولوجيا 4- منظومة من الاقمار الصناعية العلمية و التي توفر لنا صور و دراسات حول اماكن المياه الجوفية و كافة الدراسات الاخرى التي يحتاجها المشروع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 156
 
Gaddar - 26
 
حسن البنا - 13
 
mai abd elsalam - 12
 
ahmed ezzat - 9
 
Marwa Saber Taha - 6
 
وائل قريطم - 5
 
basem salem - 5
 
EgyptianCondor - 4
 
أحمد فؤاد الافندى - 4
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الأحد 20 فبراير 2011 - 5:51

شاطر | 
 

 تجربة طلعت حرب و استقلال الاقتصاد المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 156
العمر : 66
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: تجربة طلعت حرب و استقلال الاقتصاد المصري   الجمعة 6 مارس 2009 - 0:13

كأن لاسمه نصيبًا فى طبيعة ما قدر له أن يلعبه من دور.. محمد طلعت حرب، حياته كانت أشبه بحرب متصلة فى سبيل تأسيس اقتصاد وطنى مستقل وحر.. ولذلك حرص الإنجليز على الانتقام منه، لأنه وضع صرحًا للاستقلال الاقتصادى فى مصر، ونجحوا فى ذلك..

ففى ١٨ أغسطس عام ١٩٣٩ قبيل الحرب العالمية الثانية كان على ماهر رئيسًا للحكومة حتى يونيو عام ١٩٤٠، وكان حسين سرى هو وزير المالية وكان الإنجليز المسيطرون على مصر قد أوعزوا للحكومة بأن تسحب كل قرش لها لدى بنك مصر ففعلت، وتبع هذا الإجراء موجة هلع قام على إثرها الأهالى بسحب ودائعهم من البنك وتقدم طلعت حرب إلى البنك الأهلى يطلب قرضًا لقاء رهن محفظة الأوراق المالية فرفض البنك «التابع للإنجليز» ذلك، واتهم الإنجليز طلعت حرب بسوء الإدارة وأن بنك مصر لم يلتزم بالأصول المصرفية.. وقال له حسين سرى «أنت.. أو البنك» فاستقال لحماية البنك والشركات التابعة له ودعمت الحكومة البنك فيما بعد بمليونى جنيه.

فما بداية بنك مصر وما تفاصيل الـ «حرب» من أولها.. وصولاً للتأسيس؟

فى البداية أحس طلعت حرب أن المفاتيح الحقيقية للقوة الاقتصادية المصرية لم تعد فى أيدى المصريين.. فجاءت دعوته إلى تأسيس بنك للأمة على قدم المساواة مع الدعوة للاستقلال السياسى، حيث لا استقلال سياسيًا دون استقلال اقتصادى بإنشاء بنك مصرى برؤوس أموال مصرية.

ودون أن ينضم طلعت حرب للوفد وجه النداء من تحت مظلته وأيده سعد زغلول واحتضنت الجماهير الفكرة، وكان أحد المستشارين الإنجليز قال لـ «طلعت حرب»: «أنتم لا تستطيعون أن تديروا بنكًا ولا تصلحون للأعمال المالية وقولك بأنكم تريدون بنكًا مصريًا مائة بالمائة فهذه لغة مظاهرات فى شارع وسأوافق على البنك لثقتى فى فشلكم».

ولكن واصل طلعت حرب دعوته وانضم إليها كبار رجال المال والفلاحون والنساء والرجال وانتصر الرجل وفى عام ١٩٢٠ الثامن من مارس تم تحرير العقد الابتدائى لشركة مصرية مساهمة تحت عنوان «بنك مصر» وكان المساهمون أقباطًا ومسلمين ويهودًا.

وفى ٧ مايو عام ١٩٢٠ كان البنك قد تأسس برأسمال قدره ٨٠ ألف جنيه موزعة على ٢٠ ألف سهم، قيمة السهم أربعة جنيهات وعدد المساهمين ١٢٦ مساهمًا لتقوم على هذا البنك شركات وصناعات ومطابع واستوديوهات وحلج القطن والنقل والملاحة والمصائد والمناجم والمحاجر والصباغة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org
maxsleim
مشترك جديد
مشترك جديد


ذكر عدد الرسائل : 2
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: تجربة طلعت حرب و استقلال الاقتصاد المصري   الجمعة 1 مايو 2009 - 7:08

مشوار اللف ميل بيبدئ بخطوة
ونحن الان علي اول الطريق واول خطوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تجربة طلعت حرب و استقلال الاقتصاد المصري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر ... ممر التنمية و التعمير :: الجهات المشاركة و اقتراحات الأعضاء-
انتقل الى: