مصر ... ممر التنمية و التعمير

معا من أجل تحقيق حلم مصر ... ممر التنمية و التعمير
 
مـــــمـــــرمـــــمـــــر  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
من نحن ؟
منتدى ممر التنمية و التعمير تأسس عام 2008 بهدف جمع و توثيق كافة المعلومات المتوفرة حول مشروع ممر التنمية و التعمير والمشروعات المتعلقة به و بهدف توعية اكبر عدد من الشباب بالمشروع و عرض طرق مختلفة للمساهمة في تنفيذه كما بهدف المنتدى الى تعريف الشباب بكنوز مصر الحقيقية و ثرواتها و الضغط على الحكومة من اجل تنفيذ مشروع ممر التنمية و التعمير ... الموقع ليس موقعا حكوميا وليس له أي علاقة بأي من المنظمات الحكومية أو الخاصة و انما تم تأسيسه بمجهود فردي تماما بواسطة مجموعة من المعماريين المخلصين لمصر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Relpax Imitrex Cost
الخميس 4 أغسطس 2011 - 3:33 من طرف زائر

» Can anybody help me with my itunes problem?
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 2:21 من طرف زائر

» Caffeine First Trimester
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 0:16 من طرف زائر

» omni online casino
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 16:42 من طرف زائر

» high potency fish oil
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 10:25 من طرف زائر

» what happened to facebook ryt now? :((..it doesnt show the whole website layout..?
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 5:14 من طرف زائر

» Bikes For Sale Cheap
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 4:35 من طرف زائر

» مèيهêîëîمèے ٌàيàٍîًèé
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 0:56 من طرف زائر

» Problems Sleep Hallucinations
السبت 30 يوليو 2011 - 18:08 من طرف زائر

» When the first Whirlpool Duet album was released in December 2001 came as a surprise to the public
السبت 30 يوليو 2011 - 9:12 من طرف زائر

» how to get backlinks backlinks services
الجمعة 29 يوليو 2011 - 19:58 من طرف زائر

» دًîنâèوهيèه يهèçلهويî
الجمعة 29 يوليو 2011 - 16:45 من طرف زائر

سجل و شارك
منتدى ممر التنمية و التعمير يرحب بكم و نرجو منكم التسجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل و المــــشــــــــــــــــــــــــاركـــــــــــــــــة .. رأيكم قد يفيد المشروع بأكثر ما تتخيلوا فاحرصوا على المشاركة من أجل مستقبل أفضل لنا جميعا
فكرة المشروع
ما هو ممر التنمية و التعمير ؟؟؟يشمل مقترح ممر التنمية و التعمير على خمسة مكونات رئيسية هي 1-محور طولي للسير السريع بالمواصفات العالمية يبدأ بالقرب من العلمين و يستمر حتى حدود مصر الجنوبية بطول 1200 كيلومتر تقريبا 2- إثنى عشر محورا من الطرق العرضية التي تربط الطريق الرئيسي بمراكز التجمع السكاني على طول مساره بطول كلي حوالي 1200 كيلومتر3- شريط سكة حديد للنقل السريع بموازاة الطريق الرئيسي4- أنبوب مياه من بحيرة ناصر جنوبا و حتى نهاية الطريق على ساحل البحر المتوسط لاستخدامات الانسان على طول المحور الطولي5- خط كهرباء يؤمن توفير الطاقة في مراحل المشروع الاولية لحين توفير مصادر الطاقة المتجددة للمشروعات الانمائية مستقبلا هذا هو اقتراح المشروع كما قدمه دكتور فاروق الباز و نحن نطمح للمزيد من الانجازات بطول الممر و نطالب بالتالي 1- منظومة من المفاعلات النووية السلمية لتوفير الطاقة 2- زراعة مساحات واسعة من الاراضي باستخدام مياه بحيرة ناصر في الجنوب " مشروع توشكى المتوقف" و في الشمال عن طريق تحلية مياه البحر 3- انشاء عدة جامعات اهلية بطول الممر لتوفير القاعدة العلمية التي ينطلق منها المشروع و كذلك لاعادة تأهيل المصريين للعمل في المجالات الاهم التي نحتاجها و هي الزراعة و البناء و التكنولوجيا 4- منظومة من الاقمار الصناعية العلمية و التي توفر لنا صور و دراسات حول اماكن المياه الجوفية و كافة الدراسات الاخرى التي يحتاجها المشروع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 156
 
Gaddar - 26
 
حسن البنا - 13
 
mai abd elsalam - 12
 
ahmed ezzat - 9
 
Marwa Saber Taha - 6
 
وائل قريطم - 5
 
basem salem - 5
 
EgyptianCondor - 4
 
أحمد فؤاد الافندى - 4
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الأحد 20 فبراير 2011 - 5:51

شاطر | 
 

 اعلان القاهرة لازالة الالغام من الساحل الشمالى الغربى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 156
العمر : 66
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: اعلان القاهرة لازالة الالغام من الساحل الشمالى الغربى   الثلاثاء 3 مارس 2009 - 16:02

الأربعاء, ديسمير 28, 2005


اعلان القاهرة لازالة الالغام من الساحل الشمالى الغربى

أعلن السفير مخلص قطب الامين العام للمجلس القومى لحقوق الانسان أن المؤتمر العالمى للتنمية وازالة الالغام من منطقة الساحل الشمالى الغربى والذى بدأ اعماله الثلاثاء 27-12-2005 وسيعلن اليوم (اعلان القاهرة لتنمية وازالة الالغام) . واشار الى انه ستدور مناقشات حول امكانية بلورة خطة للتعاون الدولى لتطهير الساحل الشمالى الغربى وتنميته تنمية مستدامة .

وقد وصف المشاركون فى الجلسات التى عقدها المؤتمر صباحا ومساء بانها بمثابة بداية حملة للمجلس القومى لحقوق الانسان لحث المجتمع الدولى وحشده على ضرورة تقديم المساعدة لازالة الالغام من مصر وتحقيق التنمية المستدامة لحوالى ربع مساحة مصر والتى تقع فى منطقة الساحل الشمالى الغربى .

وذكر الدكتور صلاح عامر استاذ القانون الدولى ورئيس لجنة العلاقات الدولية فى المجلس ومنسق عام المؤتمر ان الالغام وتركها وكذلك مخلفات الحرب المتفجرة هو امر يخالف القانون الدولى حيث انه يمثل اعتداءا مستمرا على الحقوق الاساسية للانسان المصرى ومنه حقه فى الحياة الامنة والسلام والحق الجماعى فى التنمية .

وأشار الى أن هناك حديث عن الاطار القانونى لتحريم استخدام الالغام والاتفاقيات الدولية الخاصة بحظر استخدام الالغام .. مؤكدا أن النقاش يجب الا يتوقف عند المسئوليات القانونية وحسب بل يجب الاسراع فى التعاون الدولى وحشد المجتمع الدولى لتطهير منطقة الساحل الشمالى الغربى لوقف الاضرار الخطيرة الناجمة عن هذه الالغام والمتفجرات المزروعة بايدى القوات المتحاربة فى الحرب العالمية الثانية ولادخل لمصر فيها .

وأشار الى أن لمصر رؤية واضحة فى موضوع ازالة الالغام من اراضيها وهى تندرج فى الرؤية المتكاملة التى بادرت بها وهى الدعوة الى الى اخلاء منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل ومكافحة اسلحة الدمار العشوائى .

من جهة أخرى أكد الريدى أهمية الالتزام الدولى بضرورة مساعدة مصر على التخلص من هذه لالغام، واستعرض الريدى التطور فى القانونى الدولى حيال مسألة تجريم وحظر استخدام الالغام .. مشيرا الى أن التطوير فى هذا القانون الدولى افرز فى النهاية الحق فى التنمية كحق من حقوق الانسان ومن ثم يجب ازالة العوامل التى تعوق التنمية ومن بينها الالغام فى الحالة المصرية .
ويواصل المؤتمر اعماله الأربعاء 28- 12 -2005 حيث يناقش اوراق عمل بحثية تتناول الجهود الدولية فى ازالة الالغام ومساعدة الضحاياوجهود هيئات المجتمع المدنى والمنظمات غير الحكومية فى ازالة الالغام والجهود الوطنية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org
 
اعلان القاهرة لازالة الالغام من الساحل الشمالى الغربى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر ... ممر التنمية و التعمير :: ممر التنمية و التعمير :: المحاور العرضية :: محور الاسكندرية-
انتقل الى: