مصر ... ممر التنمية و التعمير

معا من أجل تحقيق حلم مصر ... ممر التنمية و التعمير
 
مـــــمـــــرمـــــمـــــر  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
من نحن ؟
منتدى ممر التنمية و التعمير تأسس عام 2008 بهدف جمع و توثيق كافة المعلومات المتوفرة حول مشروع ممر التنمية و التعمير والمشروعات المتعلقة به و بهدف توعية اكبر عدد من الشباب بالمشروع و عرض طرق مختلفة للمساهمة في تنفيذه كما بهدف المنتدى الى تعريف الشباب بكنوز مصر الحقيقية و ثرواتها و الضغط على الحكومة من اجل تنفيذ مشروع ممر التنمية و التعمير ... الموقع ليس موقعا حكوميا وليس له أي علاقة بأي من المنظمات الحكومية أو الخاصة و انما تم تأسيسه بمجهود فردي تماما بواسطة مجموعة من المعماريين المخلصين لمصر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Relpax Imitrex Cost
الخميس 4 أغسطس 2011 - 3:33 من طرف زائر

» Can anybody help me with my itunes problem?
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 2:21 من طرف زائر

» Caffeine First Trimester
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 0:16 من طرف زائر

» omni online casino
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 16:42 من طرف زائر

» high potency fish oil
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 10:25 من طرف زائر

» what happened to facebook ryt now? :((..it doesnt show the whole website layout..?
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 5:14 من طرف زائر

» Bikes For Sale Cheap
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 4:35 من طرف زائر

» مèيهêîëîمèے ٌàيàٍîًèé
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 0:56 من طرف زائر

» Problems Sleep Hallucinations
السبت 30 يوليو 2011 - 18:08 من طرف زائر

» When the first Whirlpool Duet album was released in December 2001 came as a surprise to the public
السبت 30 يوليو 2011 - 9:12 من طرف زائر

» how to get backlinks backlinks services
الجمعة 29 يوليو 2011 - 19:58 من طرف زائر

» دًîنâèوهيèه يهèçلهويî
الجمعة 29 يوليو 2011 - 16:45 من طرف زائر

سجل و شارك
منتدى ممر التنمية و التعمير يرحب بكم و نرجو منكم التسجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل و المــــشــــــــــــــــــــــــاركـــــــــــــــــة .. رأيكم قد يفيد المشروع بأكثر ما تتخيلوا فاحرصوا على المشاركة من أجل مستقبل أفضل لنا جميعا
فكرة المشروع
ما هو ممر التنمية و التعمير ؟؟؟يشمل مقترح ممر التنمية و التعمير على خمسة مكونات رئيسية هي 1-محور طولي للسير السريع بالمواصفات العالمية يبدأ بالقرب من العلمين و يستمر حتى حدود مصر الجنوبية بطول 1200 كيلومتر تقريبا 2- إثنى عشر محورا من الطرق العرضية التي تربط الطريق الرئيسي بمراكز التجمع السكاني على طول مساره بطول كلي حوالي 1200 كيلومتر3- شريط سكة حديد للنقل السريع بموازاة الطريق الرئيسي4- أنبوب مياه من بحيرة ناصر جنوبا و حتى نهاية الطريق على ساحل البحر المتوسط لاستخدامات الانسان على طول المحور الطولي5- خط كهرباء يؤمن توفير الطاقة في مراحل المشروع الاولية لحين توفير مصادر الطاقة المتجددة للمشروعات الانمائية مستقبلا هذا هو اقتراح المشروع كما قدمه دكتور فاروق الباز و نحن نطمح للمزيد من الانجازات بطول الممر و نطالب بالتالي 1- منظومة من المفاعلات النووية السلمية لتوفير الطاقة 2- زراعة مساحات واسعة من الاراضي باستخدام مياه بحيرة ناصر في الجنوب " مشروع توشكى المتوقف" و في الشمال عن طريق تحلية مياه البحر 3- انشاء عدة جامعات اهلية بطول الممر لتوفير القاعدة العلمية التي ينطلق منها المشروع و كذلك لاعادة تأهيل المصريين للعمل في المجالات الاهم التي نحتاجها و هي الزراعة و البناء و التكنولوجيا 4- منظومة من الاقمار الصناعية العلمية و التي توفر لنا صور و دراسات حول اماكن المياه الجوفية و كافة الدراسات الاخرى التي يحتاجها المشروع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 156
 
Gaddar - 26
 
حسن البنا - 13
 
mai abd elsalam - 12
 
ahmed ezzat - 9
 
Marwa Saber Taha - 6
 
وائل قريطم - 5
 
basem salem - 5
 
EgyptianCondor - 4
 
أحمد فؤاد الافندى - 4
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الأحد 20 فبراير 2011 - 5:51

شاطر | 
 

 حلم العلم - مشروع مصر القومي - جمال بخيت يطلق المبادرة في المصري اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 156
العمر : 66
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: حلم العلم - مشروع مصر القومي - جمال بخيت يطلق المبادرة في المصري اليوم   الإثنين 2 مارس 2009 - 23:41

اعلنت المصري اليوم منذ اسبوع مبادرتها لتأسيس جامعة اهلية علمية بقلم الشاعر جمال بخيت و لأننا جميعا شركاء في الحلم من اجل مصر نقدم لكم هنا اهم ما تحتويه هذه المبادرة و نبادر نحن ايضا بالتأييد لهذه المبادرة الكبيرة ...

مقدمة المصري اليوم للموضوع :

تعاهدت «المصرى اليوم» معكم على مواصلة الحملات الهادفة إلى تغيير حياتنا إلى الأفضل دون انتظار الحل الحكومى الذى لا يأتى.. معكم وبكم.. يمكننا فعل أشياء كثيرة.. وبعد التأثير الإيجابى لحملة «من أجل مصر نظيفة»، التى لن تتوقف قبل تحويل القاهرة ومدن المحافظات إلى «بيئة نظيفة»، نبدأ اليوم حملة جديدة بعنوان: «حلم العلم».

الحملة التى يطرح فكرتها فى هذا العدد الشاعر والكاتب الصحفى جمال بخيت، تهدف إلى مستقبل علمى أفضل لمصر، عبر تأسيس جامعة تكنولوجية كبيرة بالجهود الأهلية.. والمبادرة لا تعتمد على أوهام، وإنما على آليات عملية قابلة للتنفيذ.. ومن المؤكد أننا سننجح إذا حلمنا جميعاً بحياة أفضل.. اقرأوا فكرة الحملة والمبادرة.. وفى انتظار إسهامكم.

رئيس التحرير

مقال جمال بخيت

بقلم جمال بخيت
24 فبراير 2009
المصرى اليوم


فى عام ٢٠٠٧، كتبت مقالاً فى إحدى الجرائد المستقلة، أدعو فيه للاكتتاب الشعبى من أجل إنجاز ما يمكن أن نسميه «مؤسسة أحمد زويل العلمية»، ذلك المشروع الذى حلمنا كثيراً أن نراه.. وللأسف الشديد وأدته قلة إمكانيات الدولة.. كان لدى تصور محدد للمشروع.. محسوب بالورقة والقلم.. لكن الإحباط العام وقف حائلاً بينى وبين كتابة هذا التصور بشكل مفصل.
ويوم السبت ٧/٢/٢٠٠٩ استضافت الإعلامية المبدعة منى الشاذلى العالم الكبير أحمد زويل فى حلقة من أمتع وأجمل ما رأيت.. وفوجئت بمنى تطرح نفس الفكرة «الاكتتاب الشعبى».. ثم اتصال من صاحب مكتبة فى إحدى مدن الدلتا يعلن فيه عن استعداده للمشاركة، وهكذا دب الحماس فى أوصال مشاعرى وأحلامى مرة أخرى.
لماذا لا نفعلها؟!
إن السؤال الدائم فى كل شىء وفى كل مشكلة: «أين الحكومة؟!»، هو سؤال غير صحيح.. وقد تم استبداله فى السنوات الأخيرة بسؤال غير صحيح أيضاً، وهو أين «رجل الأعمال؟!».
بينما السؤال الصحيح «أين مبادرات الشعب المصري؟!».
لماذا لا نبدأ.. جميعاً.. كشعب وحكومة ورجال أعمال؟.. لماذا لا تبدأ المبادرة من الشعب المصرى؟!
بمنتهى الصراحة.. القول بأن الشعب لا يملك شيئاً هو قول خاطئ تماماً.. واحسبوا عدد المليارات التى وضعها مصريون فى جيوب النصابين فى مجال توظيف الأموال.. من أول المضاربين فى البورصات وحتى تجار كروت الموبايلات!!
إنها أمول لم تجد المسار الصحيح للاستثمار.. وأقول - جازماً - إن هذا المشروع هو أفضل استثمار من الممكن أن يشارك فيه المصريون.. فالعلم لا يدر على الدولة التى تتبناه القوة فقط أو التقدم فقط، ولكنه يدر الأموال والرفاهية على جميع أفراد المجتمع.
وحينما نتساءل ما هو هذا المشروع.. وما هى أهدافه؟! وكيف نموله؟! فإننى أفضل أن أجيب أولاً عن كيفية التمويل.. فالتمويل هو المشكلة الكبرى التى يمكن أن تعيق تنفيذ أى مشروع.
«أربعون ألف مصرى.. يتبرع كل منهم بألفين وخمسمائة جنيه سنوياً - لمدة عشر سنوات - هذا يعنى أننا سنجمع مليار جنيه فى هذه السنوات العشر.. بمعدل مائة مليون جنيه سنوياً».
إن مائة مليون جنيه سنوياً هى مبلغ - بالطبع - لا يكفى هذا المشروع العملاق.. ولهذا فإنى أعتبر هذا المبلغ هو الحد الأدنى.. الذى يأتى عن طريق الأربعين ألف شخص الملتزمين بأداء الألفين وخمسمائة جنيه السنوية.
وما هو الحد الأقصى؟!
الحد الأقصى ستحدده تبرعات المصريين بجميع توجهاتهم وإمكانياتهم.. فليتبرع من يشاء بمليار جنيه وليتبرع من يشاء بجنيه واحد، وليتبرع من يشاء بمعدات علمية مثلاً.
الدولة ممثلة فى شخص السيد الرئيس حسنى مبارك، سنطلب منها ثلاثة أشياء:
أولاً: إصدار قرار جمهورى من الرئيس مبارك بتكوين هذه الهيئة العلمية بقانون خاص «هذا القانون يضعه علماء مصر.. ويضمن لهذه الهيئة الاستقلالية الكاملة عن كل لوائح وقوانين البحث العلمى التى أعاقت البحث العلمى فى مصر طوال السنوات الماضية».
ثانياً: تخصيص الأرض - أو الأراضى - اللازمة للمشروع مجاناً كمساهمة من الدولة.
ثالثاً: إعفاء هذا المشروع العلمى المستقل من جميع أنواع الضرائب والجمارك.
والآن..
ما هو هذا المشروع؟! وما هى أهدافه؟!
المشروع: هو إقامة مؤسسة علمية مصرية تليق باسم مصر وحضارتها.. على أن تكون هذه المؤسسة ونشاطها.. علمياً خالصاً.. بعيداً عن السياسة والتسييس.. وبعيداً عن أى حسابات حزبية أو فئوية أو دينية.. إنها مؤسسة علمية لا تعمل إلا من أجل نهضة مصر العلمية.
اسم المشروع: مؤسسة.. حلم العلم
أهداف المشروع:
أولاً: خلق قاعدة علمية مصرية متكاملة، وتوفير مناخ علمى حقيقى قادر على جذب العقول المصرية - والعربية والعالمية أيضاً - لتحقيق الطموحات العلمية المشروعة للعلماء المصريين، مما يوقف نزيف الأدمغة الذى تتعرض له مصر سنوياً.. بهجرة علمائها إلى الخارج.
ثانياً: جمع المبتكرين والمخترعين المصريين واكتشاف العناصر الواعدة فى مجال الاختراع وتسهيل تنفيذ نماذج من مخترعاتهم واختبار مدى جديتها وتسهيل تسجيلها فى مصر والعالم وتوفير الإمكانيات العلمية والمادية اللازمة لتطوير هذه الاختراعات وتسجيلها بأسماء مخترعيها فى دول العالم.. وإنشاء المصانع اللازمة لإنتاجها على أوسع نطاق.. لتتحقق بذلك نهضة صناعية قائمة على الابتكار المصرى الخلاق.. مما يؤهل مصر لجنى حصتها المناسبة من الاستثمار العالمى.. وفتح مجالات جديدة للتصدير، مما يعود بالخير على أبناء مصر جميعاً.
ثالثاً: دعم وتطوير قدرات مصر فى جميع المجالات التكنولوجية والطبية والصناعية، خصوصاً فى مجالات صناعة الحاسب الآلى والطاقة النووية السلمية.. والأقمار الصناعية.. والنانوتكنولوجى.
رابعاً: وضع حلول علمية جذرية - تأخذ بها الدولة - لحل مشاكلنا المستعصية - برغم سهولة حلها - مثل مشاكل التلوث البيئى والصناعى ومثل إهدار المياه وعدم استخدامها الاستخدام الأمثل.
خامساً: نشر ثقافة التفكير العلمى فى مصر، والعالم العربى، وممارسة حرية البحث العلمى على أوسع نطاق.
سادساً: تحقيق التواصل بين دارسى العلوم فى مصر من طلبة جامعة ومعيدين، وأساتذة مساعدين مع أحدث ما ينتجه العقل البشرى فى مجال العلوم فى أى مكان فى العالم، والاطلاع والاستفادة من جميع الأبحاث التى تجرى فى العالم المتقدم، حتى تكون نهضة مصر من حيث انتهى الآخرون.
سابعاً: إصدار دوريات علمية متخصصة فى نشر أحدث الأبحاث العلمية باللغة العربية وبغيرها من اللغات.
إن السطور السابقة تمثل المشروع كما أتخيله.. وكما أتمناه.. وكما يوصلنى إليه تفكيرى المتواضع.
إنها مجرد سطور أولى.. أرجو أن يتبناها كل صاحب رأى بالتصحيح والحذف والإضافة.. حتى تكتمل صورة «حلم.. العلم»، فى ضمير المصريين.
كيف ننفذ هذا المشروع ونحوله إلى واقع؟!
ولتنفيذ هذا المشروع، أعتقد أننا يجب أن نمر عبر عدة خطوات:
أولاً: مناقشة هذه الأفكار على أوسع نطاق فى وسائل الإعلام الحكومية والمستقلة والحزبية.
ثانياً: تكوين لجنة قومية تضم - من وجهة نظرى المتواضعة - شخصيات مصرية عامة من جميع التيارات والاتجاهات الفكرية والسياسية لتتحقق قومية المشروع، وإن كان لى أن أقترح بعض الأسماء فى انتظار اقتراحات أخرى، فإننى أقترح رؤساء جامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس بصفاتهم ورؤساء تحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية والحزبية والمستقلة بصفاتهم، ورئيس المركز القومى للبحوث بصفته.
وكذلك ممثلون عن المجلس الاقتصادى العربى ورجال الأعمال والغرف التجارية والصناعية واتحاد الكتاب واتحاد الناشرين ونقابات العلميين والأطباء والمحامين والصحفيين ومؤسسات المجتمع المدنى.
بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين الذين يمثلون وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.
ويكون الهدف من اجتماعات هذه اللجنة هو وضع التصور القانونى لمشروع «حلم.. العلم» لتقديمه إلى السيد رئيس الجمهورية من أجل أن يصدر به قراراً جمهورياً.
وكذلك تضع اللجنة نموذجاً لإقرار يتعهد بموجبه من يوافق على التبرع الثابت بدفع مبلغ ٢٥٠٠ جنيه سنوياً لمدة عشر سنوات.
كما تنشئ اللجنة موقعاً على الإنترنت للمشروع، وتضع الخطوات العملية والقانونية لاستقبال التبرعات.
على أن يتم البدء من اليوم فى استقبال «إعلان نوايا» من جميع فئات المجتمع لكل من يريد أن يكون متبرعاً ثابتاً على مدى السنوات العشر الأولى، من خلال وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة، حكومية وحزبية ومستقلة، ويكون معلوماً - وننشد على هذا - أننا فى هذه المرحلة نستقبل «إعلان نوايا» فقط، ولا يحق لأى إنسان أو جهة أن يستقبل أى تبرعات إلا فى المرحلة اللاحقة لإنشاء الهيئة ووجود قنوات شرعية وقانونية لاستقبال هذه التبرعات من القائمين - وقتها - على أمر هذا المشروع.
مجلس الأمناء
يكون لهذه الهيئة المستقلة مجلس أمناء مهمته وضع السياسة العامة للهيئة ووضع الأولويات والآليات التى تعمل خلالها الهيئة ومراجعة جميع أعمالها والإشراف على عملية تلقى التبرعات المحلية والدولية بجميع أشكالها وتوجيهها فى الاتجاه الصحيح.
والأسماء التى اقترحها لهذا المجلس - بصورة مبدئية - هى الدكاترة: أحمد زويل ومصطفى السيد ومجدى يعقوب وفاروق الباز ومحمد النشائى ومحمد البرادعى ومحمد غنيم.
من يدير هذا المشروع؟!
يختار مجلس الأمناء عالماً مشهوداً له بالكفاءة من بين أعضائه، أو من خارجه، لإدارة هذا المشروع.
وبعد..
- هل أخطأت فى شىء؟!
- ربما.
- هل نسيت شيئاً؟!
- ربما.
- هل تجاوزت فى شىء؟!
- ربما
ولكن هذا هو اجتهادى، وأننى أنتظر اجتهادات أخرى لوجه الله والوطن والعلم، أما عن دورى فى هذا الحلم، فهو فقط الترويج له بالكلمة المكتوبة أو المسموعة أو المرئية كلما أمكننى ذلك.
وأن أكون رقم واحد فى قائمة المتبرعين الثابتين لمدة عشر سنوات.. لو كان فى العمر بقية.. والله الموفق.


عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء 3 مارس 2009 - 0:11 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 156
العمر : 66
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: بعد اسبوع من نشر المقال .....   الإثنين 2 مارس 2009 - 23:45

المصري اليوم بتاريخ 03-03-2009
ابتدا المشوار

بقلم جمال بخيت ٣/ ٣/ ٢٠٠٩

نعم.. ابتدا المشوار.. وهو مشوار صعب وطويل.. ولكنه ممكن.. الصعوبة يهونها الإنجاز.. وطول المسافة يختصرها حماس المصريين الذين بدأت بشائرهم رجالاً ونساءً.. شباباً.. وأطفالاً!

نعم ننضم لقافلة مشروع حلم العلم ونعلن نوايانا المشتاقة إلى وضع مصر فى مكانتها المستحقة بين تلك الدول التى جعلت من العلم أساساً لنهضتها.

هذا ما قالته مجموعة من أبناء مصر الرائعين.. يحسبون اليوم بالعشرات وغداً بالمئات وقريباً - إن شاء الله - بعشرات الألوف.

قبل النشر عن مشروع حلم العلم يوم الثلاثاء الماضى.. فاجأنا الإرهاب الأسود يوم الاثنين بتفجير عشوائى غبى فى حى الحسين.

فكأنما كان يذكرنا بوجهه القبيح وكينونته الجاهلة التى لا يمحوها إلا علم يسرى فى خلايا الوطن.

الدعوة إلى مشروع حلم العلم.. وخبر الحادث الإرهابى صدرا فى صفحة واحدة.. وكأنه صراع على الحضور الأكبر فى خريطة مصر المحروسة.. وإنها لجديرة بالعلم وبالنور وبالحضارة، تلك المعانى التى قدمتها مصر - قديماً - للبشرية على طبق من حنان أمومة الإنسانية فأصبحت بلا منازع أماً للدنيا.

قلنا أولاً: إننا نريد هيئة علمية مستقلة تشتغل بكل ما من شأنه تقدم العلوم والابتكار والاختراع والتواصل مع أحدث إنجازات العقل البشرى والمساهمة فى هذه الإنجازات.

وقلنا ثانياً: إن مساندة الدولة للمشروع تكون من خلال ثلاث خطوات محددة هى: إصدار قرار جمهورى بإنشاء هذه الهيئة المستقلة.. وتخصيص الأراضى اللازمة للمشروع.. وإعفاء المشروع من الجمارك والضرائب باعتباره مشروعاً قومياً.

وقلنا ثالثاً: إن تمويل المشروع يأتى من خلال طريقين:

١ - الحد الأدنى: مائة مليون جنيه سنوياً.. تأتى من خلال التزام أربعين ألف مواطن مصرى بدفع مبلغ قدره ألفان وخمسمائة جنيه كل عام لمدة عشر سنوات ليصل المبلغ إلى مليار جنيه فى نهاية السنوات العشر.

٢ - الحد الأقصى: تحدده تبرعات المصريين من كل الفئات.. من أراد أن يتبرع بجنيه واحد فليتبرع، ومن أراد أن يتبرع بمليون جنيه فليتبرع.

وقلنا رابعاً: إن هذه الهيئة المقترحة من الممكن أن يكون لها مجلس أمناء.. يشرف عليها ويديرها.. وذكرت أنه - فى تصورى المتواضع - من الممكن أن يكون مجلس الأمناء مكوناً من الدكاترة: أحمد زويل ومحمد البرادعى ومجدى يعقوب وفاروق الباز ومصطفى السيد ومحمد النشائى ومحمد غنيم.

على أن يكون هذا المجلس هو المنوط به وضع الآليات القانونية التى تنظم عملية جمع التبرعات.

حيث إننا نقول ونشدد - بدون كلل - على أننا لا نجمع نقوداً.. إننا نبلور الفكرة ونجمع «إعلان نوايا» فقط لا غير.

وعلى كل من يملك الاستعداد والإمكانية للتبرع بمبلغ ٢٥٠٠ جنيه بشكل سنوى لمدة عشر سنوات أن يملأ الكوبون المنشور مع هذا الموضوع، إن هذا الكوبون يعبر عن التزام «أدبى» تجاه المشروع.

التزام «أدبى» بالتمويل المستمر لمدة عشر سنوات بألفين وخمسمائة جنيه فى حال قيام هذه الهيئة بشكل قانونى ومشروع.

ولكن كيف يتحول الحلم إلى حقيقة؟

أنا شخصياً فى حالة بحث - مع بعض الأصدقاء - عن قامات علمية وقانونية وإدارية تجتمع لتضع لنا الأساس القانونى للمشروع.. هيكله الإدارى، وحداته العلمية، كيفية توظيف الإنجازات العلمية التى يحققها، المواصفات العلمية للباحثين الذين ينضمون للمشروع، صلاحيات مجلس الأمناء، صلاحيات مدير المشروع، الجهة المنوط بها مراقبة أوجه الصرف بفهم ووعى لطبيعة البحث العلمى وضروراته.

عندما قال الإنسان «نريد أن نصعد إلى القمر» تحولت هذه الجملة إلى ملايين الخطوات العملية حتى وصل الإنسان إلى القمر.

عندما قال صانع القرار فى مصر «نريد بناء السد العالى» تحولت هذه الجملة إلى ملايين الأفعال حتى تم بناء السد العالى.

عندما قرر الجيش المصرى «عبور القناة وتحرير سيناء» تحولت هذه الجملة المكونة من أربع كلمات إلى الملايين من الخطوات العملية التى لم تكن كلها فى ذهن قادة الجيش حينما وضعوا هذا الهدف أمام أعينهم.. ولكن هذه الخطوات التى تمت واحدة بعد الأخرى أدت فى النهاية إلى «عبور القناة وتحرير سيناء».

وها أنا - بكل تواضع واحترام لقدرات الآخرين - أصوغ هذه الجملة: «نريد أن نبنى هيئة علمية مستقلة بتمويل من الشعب المصرى.. وبإرادة دولة تستحق أن تكون من دول المقدمة».

والآن يجب أن تتحول هذه الكلمات إلى خطة عمل نكتشفها سوياً.. وسوياً يجب أن نسلك الطرق المؤدية إلى إنجاز هذا الهدف.

ومرة أخرى: ما هو دورى فى هذا المشروع؟!

الإجابة: التبشير بالمشروع والدعوة إليه بكل الطرق الممكنة، وأن أكون الأول فى قائمة المتبرعين.. ولا شىء أكثر من هذا..

ولقد بدأ المشوار..

ولمن لا يصدق..

فلتتعطر بأولى قطرات الغيث..

ولتستبشر بأولى الخطوات فى طريق الألف ميل..

ولتصاحب أول القلوب والأسماء فى مشوار الأربعين ألف مصرى السائرين معاً فى طريق حلم العلم.

تنشر هذه الحملة بالتعاون مع مجلة «صباح الخير»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 156
العمر : 66
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: تعليق على الخبر   الإثنين 2 مارس 2009 - 23:56

استوقفني أحد التعليقات في موقع جريدة المصري اليوم فتحمست للرد عليه و هذا هو التعليق ..
اعتقد انه لافائده تعود علينا من التفكير فى هذا الموضوع

و هذا هو الرد ....

توقفوا عن كلمة " لا فائدة" فقد انتهى هذا الزمن في مصر حين بدأ زمن المبادرات القومية التي ترسم طريقا جديدا من الامل ... علينا بدلا من اليأس ان نتوقف و نفكر ماذا يمكن ان تحقق هذه المبادرة و ما هي اولويات المشاريع القومية في قائمة طويلة جدا من الاصلاحات التي تحتاجها مصر بعد كل ما مرت به من ازمات طاحنة و نتوقف ايضا لنقرأ اسماء المرشحين لمجلس الامناء لنجد ان لكل منهم مشروع قومي كبير بالطبع دكتور زويل لديه مشروعه الخاص بتطوير مصر و كذلك دكتور فاروق الباز لديه مشروعه القومي لطريق جديد يخترق الصحراء الغربية و يفتح افاقا جديدة للتنمية و علينا جميعا ان نفكر في المكانات المتوفرة لدينا و اوقاتنا التي تضيع هباءا كيف يمكن تحويلها الى طاقة تخدم مصر و لكنها فقط تحتاج الى شباك قومي كبير تعمل به و تضخ به مزيد من الدماء و الافكار .. تحياتي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 156
العمر : 66
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: حلم العلم - مشروع مصر القومي - جمال بخيت يطلق المبادرة في المصري اليوم   الإثنين 2 مارس 2009 - 23:57

تعليقات قراء المصري اليوم تجدونها هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org
Gaddar
مشترك مبادر
مشترك مبادر


ذكر عدد الرسائل : 26
العمر : 36
رقم العضوية : 44
الموقع : http://masr4us.7olm.org/forum.htm
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حلم العلم - مشروع مصر القومي - جمال بخيت يطلق المبادرة في المصري اليوم   الخميس 5 مارس 2009 - 10:53

sign me in Smile

كل المطلوب الآن هو جمع أسماء وعنواين البريد الخاصة بال40 ألف مصري اللي حيدفعوا 200 جنيه فى الشهر لمدة 10 سنين إنشاء الله ...
لو ممكن إنشاء صفحة في المنتدى لتسجيل الأسماء عشان يتم الترويج لها - أظنى قادر بعون الله على جمع 100 من أصدقائي وأقاربي - بس محتاج لينك واضح لجمع الأسماء كخطوة أولى

حاجة كمان ...
لو ممكن "إستصدار" فتوى من الأزهر بإن ده ممكن يكون مصرف من مصارف الزكاه يبقى فل قوي
كده أنا أقدر أضاعف أعداد الناس اللى حشدوهم معانا خمسة أضعاف على الأقل

لازم نعترف بإننا شعب متدين وفتاوي الأزهر دي كفيلة إنها تقوم ثورات لو "حد" واخد باله

وسلملى على عمرو خالد وصناع الحياة وإنت جاي Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org/forum.htm
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 156
العمر : 66
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: حلم العلم - مشروع مصر القومي - جمال بخيت يطلق المبادرة في المصري اليوم   الخميس 5 مارس 2009 - 11:14

فكرة انشاء موضوع بالمنتدى لجمع الاسماء فكرة جيدة جدا و بالفعل تم انشاء الموضوع على الرابط التالي
شركاء الحلم

تحياتي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org
محمد رمضان
مشترك جديد
مشترك جديد


ذكر عدد الرسائل : 2
العمر : 35
رقم العضوية : 57
تاريخ التسجيل : 16/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حلم العلم - مشروع مصر القومي - جمال بخيت يطلق المبادرة في المصري اليوم   الإثنين 16 مارس 2009 - 8:13

المهم الإستمرارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حلم العلم - مشروع مصر القومي - جمال بخيت يطلق المبادرة في المصري اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر ... ممر التنمية و التعمير :: مبادرة حلم العلم - مشروع دكتور احمد زويل-
انتقل الى: