مصر ... ممر التنمية و التعمير

معا من أجل تحقيق حلم مصر ... ممر التنمية و التعمير
 
مـــــمـــــرمـــــمـــــر  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
من نحن ؟
منتدى ممر التنمية و التعمير تأسس عام 2008 بهدف جمع و توثيق كافة المعلومات المتوفرة حول مشروع ممر التنمية و التعمير والمشروعات المتعلقة به و بهدف توعية اكبر عدد من الشباب بالمشروع و عرض طرق مختلفة للمساهمة في تنفيذه كما بهدف المنتدى الى تعريف الشباب بكنوز مصر الحقيقية و ثرواتها و الضغط على الحكومة من اجل تنفيذ مشروع ممر التنمية و التعمير ... الموقع ليس موقعا حكوميا وليس له أي علاقة بأي من المنظمات الحكومية أو الخاصة و انما تم تأسيسه بمجهود فردي تماما بواسطة مجموعة من المعماريين المخلصين لمصر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Relpax Imitrex Cost
الخميس 4 أغسطس 2011 - 3:33 من طرف زائر

» Can anybody help me with my itunes problem?
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 2:21 من طرف زائر

» Caffeine First Trimester
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 0:16 من طرف زائر

» omni online casino
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 16:42 من طرف زائر

» high potency fish oil
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 10:25 من طرف زائر

» what happened to facebook ryt now? :((..it doesnt show the whole website layout..?
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 5:14 من طرف زائر

» Bikes For Sale Cheap
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 4:35 من طرف زائر

» مèيهêîëîمèے ٌàيàٍîًèé
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 0:56 من طرف زائر

» Problems Sleep Hallucinations
السبت 30 يوليو 2011 - 18:08 من طرف زائر

» When the first Whirlpool Duet album was released in December 2001 came as a surprise to the public
السبت 30 يوليو 2011 - 9:12 من طرف زائر

» how to get backlinks backlinks services
الجمعة 29 يوليو 2011 - 19:58 من طرف زائر

» دًîنâèوهيèه يهèçلهويî
الجمعة 29 يوليو 2011 - 16:45 من طرف زائر

سجل و شارك
منتدى ممر التنمية و التعمير يرحب بكم و نرجو منكم التسجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل و المــــشــــــــــــــــــــــــاركـــــــــــــــــة .. رأيكم قد يفيد المشروع بأكثر ما تتخيلوا فاحرصوا على المشاركة من أجل مستقبل أفضل لنا جميعا
فكرة المشروع
ما هو ممر التنمية و التعمير ؟؟؟يشمل مقترح ممر التنمية و التعمير على خمسة مكونات رئيسية هي 1-محور طولي للسير السريع بالمواصفات العالمية يبدأ بالقرب من العلمين و يستمر حتى حدود مصر الجنوبية بطول 1200 كيلومتر تقريبا 2- إثنى عشر محورا من الطرق العرضية التي تربط الطريق الرئيسي بمراكز التجمع السكاني على طول مساره بطول كلي حوالي 1200 كيلومتر3- شريط سكة حديد للنقل السريع بموازاة الطريق الرئيسي4- أنبوب مياه من بحيرة ناصر جنوبا و حتى نهاية الطريق على ساحل البحر المتوسط لاستخدامات الانسان على طول المحور الطولي5- خط كهرباء يؤمن توفير الطاقة في مراحل المشروع الاولية لحين توفير مصادر الطاقة المتجددة للمشروعات الانمائية مستقبلا هذا هو اقتراح المشروع كما قدمه دكتور فاروق الباز و نحن نطمح للمزيد من الانجازات بطول الممر و نطالب بالتالي 1- منظومة من المفاعلات النووية السلمية لتوفير الطاقة 2- زراعة مساحات واسعة من الاراضي باستخدام مياه بحيرة ناصر في الجنوب " مشروع توشكى المتوقف" و في الشمال عن طريق تحلية مياه البحر 3- انشاء عدة جامعات اهلية بطول الممر لتوفير القاعدة العلمية التي ينطلق منها المشروع و كذلك لاعادة تأهيل المصريين للعمل في المجالات الاهم التي نحتاجها و هي الزراعة و البناء و التكنولوجيا 4- منظومة من الاقمار الصناعية العلمية و التي توفر لنا صور و دراسات حول اماكن المياه الجوفية و كافة الدراسات الاخرى التي يحتاجها المشروع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 156
 
Gaddar - 26
 
حسن البنا - 13
 
mai abd elsalam - 12
 
ahmed ezzat - 9
 
Marwa Saber Taha - 6
 
وائل قريطم - 5
 
basem salem - 5
 
EgyptianCondor - 4
 
أحمد فؤاد الافندى - 4
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الأحد 20 فبراير 2011 - 5:51

شاطر | 
 

 التنمية على محور طنطا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Marwa Saber Taha
مشترك جديد
مشترك جديد


انثى عدد الرسائل : 6
العمر : 32
رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

مُساهمةموضوع: التنمية على محور طنطا   الخميس 17 يوليو 2008 - 1:14

محور طنطا
تقع طنطا فى قلب دلتا النيل . و تمتد جذور إسمها إلى اللغة المصرية القديمة ، حيث أن " طـا " تعنى بلد ، أى أن طنطا معناها " بلد البلاد " تفرع من طنطا طرق عديدة تربطها بمدن الدلتا جميعا فى كل الإتجاهات . لذلك قد أختيرت طنطا لامتداد محور أساسى لممر التنمية و التعمير المقترح .
يمتد محور طنطا من الأرض الزارعية فى منتصف الدلتا غربا مرورا بأرض صحراوية مستوية . لذلك يجب التخطيط للإعمار فى الأخيرة للإقلال من الضغط على التربة الزراعية . يمكن أن تكون أول الأماكن المختارة هى لإقامة مدن و قرى جديدة تبدأ على حدود الأراضى الزراعية الخصبة و تزداد إلى الغرب رويدا رويدا مع الزمن حتى يتم إعمار الأراضى على طول المحور بين الأراضى الزراعية الحالية و حتى المحور الطولى فى الغرب .
فى حالة التوسع السريع الذى ينتج عن تكدس على جانبى المحور العرضى ، يمكن إنشاء طرق من الشمال إلى الجنوب عبر المحور لاستمرار التوسع السكانى خارج حدود الدلتا هكذا يعتبر هذا المحور بعدا جغرافيا جديدا لمحافظة الغربية ، أكثر محافظات الدلتا إختناقا على الإطلاق .
مع أن الغرض الأساسى لهذا المحور هو التوسع العمرانى ، فلابد أن يتزامن معه توسع زراعى و خاصة فى الأرض المستوية بالقرب من حدود الزراعة الحالية لتأمين الغذاء .
هذا و لقد أثبتت التنمية الزراعية على جانبى طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى أن هذه المنطقة من الصحراء الغربية بها ما يكفى من التربة الخصبة و كذلك المياه الجوفية على أعماق مختلفة تسمح بالتوسع السكانى فيها . حتى إذا لم يتحقق الوضع بالمنطقة المذكورة ، فطالما أن أراضيها خصبة يمكن توصيل المياه لها من النيل كما هو الحال فى منطقة النوبارية التى تغذيها ترعة النوبارية من مياه النيل .
ليس هناك أسباب وجيهة لبقاء مصر بلد مستورد للحوم الحيوان ،حيث أنها قادرة على الإكتفاء الذاتى و التصدير .
إضافة إلى هذا يمكن تحديد موقع فى هذه المنطقة لإنتاج الطيور بعيدا عن مواقع التكدس السكانى . نذكر جميعا كارثة " أنفلونزا الطيور " و ما نتج عنها من مآسى عديدة و خسائر فادحة لأن إنتاج الدواجن كان يتم فى وسط مساكن الناس . إذا ما تمت تربية الدجاج بعيدا عن مكان معيشة الأهالى قلت إحتمالات نقل الأمراض منها إلى الإنسان ، و إزداد إحتمال نجاح المشروعات التنموية فى هذا المجال الهام ، و خاصة أن المسافة من الموقع المذكور و منتصف الدلتا بسيطة ولا تحتاج إلا لساعات قليلة للوصول من أولها إالى آخرها .
إذا تم التوسع العمرانى المنظم حول محور طنطا و تبعه مخطط مدروس للتوسع الزراعى و الإنتاجى كما سلف ، يمكن إعتباره مصدرا جديدا للإنتاج و خاصة الغذاء العضوى أى الذى لا تدخل فيه كماويات ، و الذى سوف يزداد الإقبال عليه مستقبلا . مثلا يمكن تحديد بعض المواقع للزراعات النظيفة و تهيئتها إما للتصدير أو البيع فى المنتجعات السياحية الجديدة بالقرب من العلمين حيث يفضل الأجانب هذه المنتجات الزراعية . و فى المستقبل سوف تفضل شريحة من المصريين البحث عن " الغذاء العضوى " .
يمر الجزء الغربى من المحور بالمنفذ الشمالى لوادى النطرون و ما به من آثار لتاريخ طويل . يصل المحور بعد ذلك إلى هضبة قليلة الإرتفاع يمكن تهيئتها لإقامة المصانع لأن الريح تأتى من الشمال إلى الجنوب فإن العوادم الدخانية لن تؤثر على السكان إطلاقا .
نستلهم من ذلك أن منطقة غرب وسط الدلتا مؤهلة لأن تمثل موقعا للتوسع العمرانى و كذلك مصدرا للغذاء . فى نفس الوقت لأنها تقع بالقرب من وسط الدلتا و تركيز سكانه فإن المحور المقترح يفتح مجالات عدة أمام أجيال الجيل الصاعد و يؤهل إحتمال الإبداع و بناء الثروات الجماعية و الفردية .

[img][/img][img][/img][img][/img][img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ahmed ezzat
مشترك نشيط
مشترك نشيط


ذكر عدد الرسائل : 9
العمر : 30
رقم العضوية : 40
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: التنمية على محور طنطا   الأربعاء 25 فبراير 2009 - 15:59

يا ترى هو ليه اااااااااااااااااااخر المشاركات والمساهامات تاريخها قديم من 2008 معنى كده ايه ؟ هل المنتدى الناس تركته ؟ ارجو حد يفهمنى وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 156
العمر : 66
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التنمية على محور طنطا   الخميس 26 فبراير 2009 - 9:05

السلام عليكم ...
أخي احمد عزت .. المنتدى لا يزال تحت التأسيس و قد داهمتنا بعد تأسيسه الازمة المالية العالمية ثم حرب غزة و لكننا نتابع تطورات المشروع و سوف نعلن عن اي جديد يرد الينا ان شاء الله
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masr4us.7olm.org
ahmed ezzat
مشترك نشيط
مشترك نشيط


ذكر عدد الرسائل : 9
العمر : 30
رقم العضوية : 40
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: التنمية على محور طنطا   السبت 28 فبراير 2009 - 14:55

السلام عليكم....
شكرا على الرد ... ونتمنى مزيد من المجهودات والتوجيه ايضا للاعضاء لكى يكون هناك نشاط وتقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التنمية على محور طنطا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر ... ممر التنمية و التعمير :: ممر التنمية و التعمير :: المحاور العرضية :: محور طنطا-
انتقل الى: