مصر ... ممر التنمية و التعمير

معا من أجل تحقيق حلم مصر ... ممر التنمية و التعمير
 
مـــــمـــــرمـــــمـــــر  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
من نحن ؟
منتدى ممر التنمية و التعمير تأسس عام 2008 بهدف جمع و توثيق كافة المعلومات المتوفرة حول مشروع ممر التنمية و التعمير والمشروعات المتعلقة به و بهدف توعية اكبر عدد من الشباب بالمشروع و عرض طرق مختلفة للمساهمة في تنفيذه كما بهدف المنتدى الى تعريف الشباب بكنوز مصر الحقيقية و ثرواتها و الضغط على الحكومة من اجل تنفيذ مشروع ممر التنمية و التعمير ... الموقع ليس موقعا حكوميا وليس له أي علاقة بأي من المنظمات الحكومية أو الخاصة و انما تم تأسيسه بمجهود فردي تماما بواسطة مجموعة من المعماريين المخلصين لمصر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Relpax Imitrex Cost
الخميس 4 أغسطس 2011 - 3:33 من طرف زائر

» Can anybody help me with my itunes problem?
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 2:21 من طرف زائر

» Caffeine First Trimester
الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 0:16 من طرف زائر

» omni online casino
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 16:42 من طرف زائر

» high potency fish oil
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 10:25 من طرف زائر

» what happened to facebook ryt now? :((..it doesnt show the whole website layout..?
الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 5:14 من طرف زائر

» Bikes For Sale Cheap
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 4:35 من طرف زائر

» مèيهêîëîمèے ٌàيàٍîًèé
الإثنين 1 أغسطس 2011 - 0:56 من طرف زائر

» Problems Sleep Hallucinations
السبت 30 يوليو 2011 - 18:08 من طرف زائر

» When the first Whirlpool Duet album was released in December 2001 came as a surprise to the public
السبت 30 يوليو 2011 - 9:12 من طرف زائر

» how to get backlinks backlinks services
الجمعة 29 يوليو 2011 - 19:58 من طرف زائر

» دًîنâèوهيèه يهèçلهويî
الجمعة 29 يوليو 2011 - 16:45 من طرف زائر

سجل و شارك
منتدى ممر التنمية و التعمير يرحب بكم و نرجو منكم التسجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل و المــــشــــــــــــــــــــــــاركـــــــــــــــــة .. رأيكم قد يفيد المشروع بأكثر ما تتخيلوا فاحرصوا على المشاركة من أجل مستقبل أفضل لنا جميعا
فكرة المشروع
ما هو ممر التنمية و التعمير ؟؟؟يشمل مقترح ممر التنمية و التعمير على خمسة مكونات رئيسية هي 1-محور طولي للسير السريع بالمواصفات العالمية يبدأ بالقرب من العلمين و يستمر حتى حدود مصر الجنوبية بطول 1200 كيلومتر تقريبا 2- إثنى عشر محورا من الطرق العرضية التي تربط الطريق الرئيسي بمراكز التجمع السكاني على طول مساره بطول كلي حوالي 1200 كيلومتر3- شريط سكة حديد للنقل السريع بموازاة الطريق الرئيسي4- أنبوب مياه من بحيرة ناصر جنوبا و حتى نهاية الطريق على ساحل البحر المتوسط لاستخدامات الانسان على طول المحور الطولي5- خط كهرباء يؤمن توفير الطاقة في مراحل المشروع الاولية لحين توفير مصادر الطاقة المتجددة للمشروعات الانمائية مستقبلا هذا هو اقتراح المشروع كما قدمه دكتور فاروق الباز و نحن نطمح للمزيد من الانجازات بطول الممر و نطالب بالتالي 1- منظومة من المفاعلات النووية السلمية لتوفير الطاقة 2- زراعة مساحات واسعة من الاراضي باستخدام مياه بحيرة ناصر في الجنوب " مشروع توشكى المتوقف" و في الشمال عن طريق تحلية مياه البحر 3- انشاء عدة جامعات اهلية بطول الممر لتوفير القاعدة العلمية التي ينطلق منها المشروع و كذلك لاعادة تأهيل المصريين للعمل في المجالات الاهم التي نحتاجها و هي الزراعة و البناء و التكنولوجيا 4- منظومة من الاقمار الصناعية العلمية و التي توفر لنا صور و دراسات حول اماكن المياه الجوفية و كافة الدراسات الاخرى التي يحتاجها المشروع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 156
 
Gaddar - 26
 
حسن البنا - 13
 
mai abd elsalam - 12
 
ahmed ezzat - 9
 
Marwa Saber Taha - 6
 
وائل قريطم - 5
 
basem salem - 5
 
EgyptianCondor - 4
 
أحمد فؤاد الافندى - 4
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الأحد 20 فبراير 2011 - 5:51

شاطر | 
 

 التنمية حول محور الأسكندرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Marwa Saber Taha
مشترك جديد
مشترك جديد


انثى عدد الرسائل : 6
العمر : 32
رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

مُساهمةموضوع: التنمية حول محور الأسكندرية   الثلاثاء 15 يوليو 2008 - 8:37

محور الأسكندرية
يبدأ ممر التنمية على ساحل البحر المتوسط بالقرب من موق العلمين . و يمتد شرقا إلى الأسكندرية و يعتبر لذلك شريان يربط الممر بشمال الدلتا . لأن المحور يوازى ساحل البحر فهو يؤهل التنمية فى قطاعى السياحة و تنمية الموارد السمكية ، إضافة إلى زراعة الفواكه التى تزدهر فى هذا المناخ .
بالنسبة للقطاع السياحى يمكن أن ترقى المنطقة إلى مستوى عالى جدا ، أولا لأن للمكان أهمية تاريخية فى أوروبا ، و ثانيا لأن الشواطىء تتكون من حبات الحجر الجيرى الناصعة البياض جميلة المنظر ناعمة الملمس ، وثالثا لأن مياه البحر بالقرب من العلمين هادئة تحميها الطبيعة الجغرافية للمنطقة . لذلك يمكن التخطيط الشامل لعشرات من المشاريع السياحية على أعلى المستويات العالمية لتحقيق طفرة سياحية تعادل أو تفوق كل ما يعود على مصر من السياحة فى الوقت الحالى على غرار ما تم من مبادرات فى دبى لجذب السياحة العالمية فى صورة غير مسبوقة .
يعلم المصريون أن السياحة الراقية تجذب أغنياء الناس من العالم و تفتح آفاق كثيرة لعمل المواطنين و المواطنات و تأتى بمنفعة للإقتصاد القومى ومن دخول العملات الحرة . هذا يعنى أن الفنادق الفاخرة و المصحات الراقية و الفيلات و مراسى اليخوت و سبل المواصلات السهلة كمطار خاص يجب الفكر فيها و أغنياء الناس فى الحسبان و بناء عليه لا يجب فتح الباب لتجمعات جديدة لموظفى الحكومة أو الجمعيات الأهلية و ما إلى ذلك فى تلك المواقع ، و يكفى ما يتواجد لهذا الغرض بطول الساحل الشمالى من مشاريع سياحية داخلية موسمية لأنها محدودة الفائدة بالنسبة للإقتصاد القومى .
إضافة إلى السياحة ، تذخر المنطقة بالثروة السمكية و يجب العمل على تنميتها . يمكن دعم المبادرات لإقامة المزارع السمكية و العمل على سرعة نقلها على مسار المحور و باقى ممر التنمية و التعمير إلى الأسواق و المدن الكبرى .
أما بعيدا عن الشاطىء فتذخر المنطقة بالتربة الصالحة لزراعة الفواكه و خاصة التين و العنب . هذه المحاصيل بالذات يتذوقها الأوروبيون لذلك فيمكن تسويقها محليا إضافة على تصديرها .
تؤهل بيئة المنطقة للقيام بما يلى :
أولا : تطهير المخازن القديمة و حفر مخازن جديدة لحفظ ماء المطر الذى يتجمع على سطح الصحراء الساحلية فى صخور الحجر الجيرى بامنطقة كما كانت تستخدم من عصر الرومان و حتى عصر الثورة .
ثانيا : تشييد مراوح هوائية لضخ المياه الجوفية من الآبار على طول الساحل .
لابد فى هذا الموقع من التخطيط لتطهير الموقع من ألغام الحرب العالمية الثانية قبل البدء فى تنميته . لقد لعب الشريط الساحلى هذا دورا لا يستهان به خلال هذه الحرب . تواجد الجيش البريطانى فى مصر و كان لزاما عليه أن يحمى حدودها الغربية من القوات الألمانية و الجيش الإيطالى الداعم فى ليبيا . لأن المنطقة المحيطة بالعلمين كانت مسرحا لمعارك حربية بين الجانبين المتنازعين فلقد اصبحت موقعا لغرس العديد من الألغام الأرضية . يقدر المؤرخون أن المنطقة تذخر بحوالى 20 مليون لغم منها المضاد للأفراد والسيارات الحربية و الدبابات . بعد انتهاء الحرب عادت الجيوش إلى بلادها و باتت الألغام فى مكانها .
لم تنجح محاولات الماضى لحث الدول المعنية علة إزالة الألغام . كان السبب الأساسى فى ذلك قولها أن أراضى المنطقة صحراء لا نفع فيها . أما إذا إكتملت خطة إنمائية للمنطقة تستلزم إزالة الألغم فلا تستطيع هذه الدول الصديقة أن تتخلى عن مسئوليتها . لذلك يجب على أولى الأمر فى مصر التسويق لمشروع حيوى للتنمية الشاملة للمنطقة يتطلب إزالة الألغام بأكملها و عرض الأمر على الدول ألأوروبية المعنية للمشاركة فى دعم المشروع ماديا و تكنولوجيا لفتح باب الإنماء الشامل فى ربوع العلمين و ما يجاورها . و هذا هو ما تقوم به حاليا السيدة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى .

[img][/img]
[img][/img][img][/img][img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التنمية حول محور الأسكندرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر ... ممر التنمية و التعمير :: ممر التنمية و التعمير :: المحاور العرضية :: محور الاسكندرية-
انتقل الى: